0 تصويتات
29 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة
عُدل بواسطة

معلومات عن رافع سلامة القيادي في حركة حماس

من هو رافع سلامة؟

لم يكن رافع سلامة معروف للكثيرين الى أن ‏أعلن جيش الإحتلال الاسرائـي،،لي عن نيته دفع 400 ألف دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن ‎#يحيى_السنوار و300 ألف دولار عن شقيقه محمد السنوار الذي يقود اللواء الجنوبي للحركة؛ و 200 ألف عن رافع سلامة قائد كتيبة خان يونس؛ و 100 ألف دولار عن محمد ضيف، قائد الجناح العسكري لحماس.

بخصوص القائد الكبير رافع سلامة الذي أعلن الاحتلال عن جائزة مالية ضخمة لم يدلي بمعلومات عنه وكتب العشرات أنهم سمعوا به لأول مرة:- 

١- رافع سلامة أحد القادة الاستثنائيين في كتائب القسام ويقود لواء مدينة خانيونس، أحد الألوية الأكثر شراسة والأشد فتكًا في الاحتلال.

٢- كان رافع سلامة يعمل في وظيفة مرموقة في مدرسة الحوراني الإعدادية في معسكر خانيونس، أحد مدارس الأمم المتحدة، قبل أن يتقدم باستقالته طوعًا ليتفرغ للمشروع المقاوم.

٣- والدته الشهيدة رحيمة سلامة (أبو شمالة) واستشهدت في محاولة صهيونية جبانة لاغتيال ابنها  العزيز إلى قلبها رافع، وقيل أنها استشهدت بعد أن تمسمرت أمام باب منزلها لتتأكد أن رافع قد تمكن من الهرب قبل أن يقتلها الاحتلال بعشرات الرصاصات.

٤- خاله الشهيد الأديب جواد أبو شمالة، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ويقال أنه الأقربهم من القائد الكبير يحيى السنوار وكان معروفًا بأدبه الجم ودماثة الخلق وعقليته الفذة.

٥- كان رافع قدوة استثنائية لطلابه في المرحلة الإعدادية وأذكر موقفا لأحد الزملاء في المدرسة الذي يحفظ كتاب الله ورآه رافع في حالة هزل وسخرية فنهره الرجل أن أهل القرآن أصحاب مقام رفيع ولا يليق بهم هذا الفعل.

٦- يتهمه الاحتلال بالوقوف خلف أو التخطيط لعدد من العمليات التي أرقت الاحتلال وتركت العشرات بين قتيل وجريح أهمها عملية الشهيد أحمد أبو طاحون والشهيد عمرو طبش واختطاف وتأمين شاليط وغيرها من العمليات.

منقولة من حساب Ali Abo Rezeb في تويتر

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

معلومات عن رافع سلامة القيادي في حركة حماس

من هو رافع سلامة؟

 رافع سلامة أحد القادة في كتائب القسام ويقود لواء مدينة خانيونس، أحد الألوية الأكثر شراسة والأشد فتكًا في الاحتلال.

وقد كان رافع سلامة يعمل في وظيفة مرموقة في مدرسة الحوراني الإعدادية في معسكر خانيونس، أحد مدارس الأمم المتحدة، قبل أن يتقدم باستقالته طوعًا ليتفرغ للمشروع المقاوم.

كان رافع قدوة استثنائية لطلابه في المرحلة الإعدادية وأذكر موقفا لأحد الزملاء في المدرسة الذي يحفظ كتاب الله ورآه رافع في حالة هزل وسخرية فنهره الرجل أن أهل القرآن أصحاب مقام رفيع ولا يليق بهم هذا الفعل.

يتهمه الاحتلال بالوقوف خلف أو التخطيط لعدد من العمليات التي أرقت الاحتلال وتركت العشرات بين قتيل وجريح أهمها عملية الشهيد أحمد أبو طاحون والشهيد عمرو طبش واختطاف وتأمين شاليط وغيرها من العمليات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...