0 تصويتات
26 مشاهدات
في تصنيف اسلاميه بواسطة
عُدل بواسطة

ما هي الدولة العربية الوحيدة التي لا يوجد بها كنائس؟

ما هي الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس ، على الرغم من كون الإسلام هو السائد في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي، إلا أن العديد من المسيحيين يعيشون في عدد من هذه الدول، غالبيتهم من المهاجرين أو المقيمين وليس المواطنين الأصليين.

وقد استطاع المسيحيون عبر السنين أن يتعايشوا مع المسلمين، إلى جانب بناء الكنائس وأماكن التعبد، فمصر هي الدولة العربية التي تضم أكبر عدد من الكنائس بعدد يصل لقرابة الثلاثة آلاف كنيسة، ولكن يبقى التساؤل المطروح ما هي الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس.

الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس؟

الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس هي المملكة العربية السعودية، فبالرغم من وجود أكثر من مليوني مسيحي على أراضيها تقريبا حسب بعض الاحصائيات، إلا أنها ما زالت محافظة على أسس الشريعة الإسلامية في التعامل مع أهل الكتاب، إذ يسمح لهم بالتعايش والحصول على كافة الحقوق، بما فيها اقامة شعائرهم الخاصة، ولكن دون توفير  السماح بإقامة الطقوس والشعائر على الملأ، أو إنشاء كنائس وأماكن تعبد، لأن الجزيرة ارض اسلامية فعن جابر رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إن الشَّيطان قد يَئِسَ أن يَعْبُدَه المُصَلُّون في جَزيرة العَرب، ولكن في التَّحْرِيشِ بينهم». [صحيح] - [رواه مسلم]

ما هي اكثر دولة عربية فيها مسيحيين؟

تشير التقارير الإحصائية أن جمهورية مصر العربية هي اكثر دولة عربية فيها مسيحيين، وذلك بعدد يتراوح ما بين الأربعة إلى ثماني ملايين شخص.

فمصر هي التجمع الأكبر للمسيحيين في الشرق الأوسط، وهي إلى ذلك الدولة العربية التي تضم أكبر عدد من الكنائس، وبالحديث عن النسبة الأكبر من المسيحيين مقارنة مع عدد السكان الكلي، تأتي؛ لبنان في المركز الأول من حيث مقارنة عدد المسيحيين الى عدد السكان.

اذن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها كنيسة رسمية فهي دولة التوحيد وبها قبلة المسلمين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي اكثر دولة عربية فيها مسيحيين؟

تشير التقارير الإحصائية أن جمهورية مصر العربية هي اكثر دولة عربية فيها مسيحيين، وذلك بعدد يتراوح ما بين الأربعة إلى ثماني ملايين شخص .

هل يوجد كنائس في السعودية؟

لا يوجد كنائس في السعودية على الإطلاق، فالقانون السعودي يمنع أي ديانة أخرى غير الإسلام من إقامة الطقوس أو الشعائر الخاصة بها في العلن، وبينما تشكل المسيحية في السعودية الديانة الثانية من حيث أكثر الديانات انتشارًا بين الناس بعد الإسلام بعدد يقدر بقرابة المليوني شخص، إلا أن إقامة الكنائس أمر يجرمه القانون ويحرمه.

الكنائس في السعوديه ؟

بالرغم من وجود أكثر من 2 مليون مسيحي فيها، إلا أن المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية التي لا يوجد بها كنائس، حيث تسمح لهم الحكومة بإقامة صلواتهم وشعائرهم وطقوسهم الدينية الخاصة بشكل منفرد في منازلهم، ولكن لا يسمح لهم ذلك في الأماكن العامة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 782 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 15 مشاهدات
سُئل نوفمبر 26، 2022 في تصنيف حل لغز بواسطة مرافيم
مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...