0 تصويتات
16 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة
عُدل بواسطة

من هو محمد صلاح؟

محمد صلاح

محمد صلاح حامد محروس غالي مواليد 15 يونيو 1992 هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر . يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018 ، جائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017، وجائزة أفضل لاعب أفريقي لعامي 2017 و 2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و 2018 وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز هداف الدوري الإنجليزي الممتاز أعوام 2018 2019 و 2022. اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم .

من هو اللعب محمد صلاح؟

. الاسم الكامل : محمد صلاح حامد محروس غالي

. الميلاد : 15 يونيو 1992 ، نجريج، مركز بسيون محافظة الغربية، مصر 

. الطول : 1.75م 

. مركز اللعب : جناح

. الإقامة : ليفربول، إنجلترا المملكة المتحدة

. الجنسية : مصر

. الزوجة : ماجي محمد صادق

. عدد الأبناء : 2 

. النادي الحالي : ليفربول

. الرقم : 11

الجوائز التى حصل عليها اللعب محمد صلاح؟

. جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (2018)

. جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد كتاب كرة القدم (2018)

. لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (2018)

. جائزة أفضل لاعب في إنجلترا (2018)

. جائزة أونز الذهبية (2018)

. جائزة بوشكاش (2018)

محمد صلاح؟

بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول  ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازل السويسري

وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي. حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب

فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2013-2012، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر

السويسري لعام 2013، ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014-15 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014-15 ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015-16 و 2016-17 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً.

وفي 2017 انضم لنادي ليفربول بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز  ليصبح حينها أغلى لاعب في تاريخ النادي، وحقق معهم موسما قويا للغاية حيث اختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ، ونجح في تسجيل 44 هدفًا خلال موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد. وفي موسمه الثاني مع الفريق نجح صلاح أيضًا في تقديم مستوى متميز من خلال تسجيل 27 هدفًا وصناعة 10 أهداف والمساهمة في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا.

وعلى المستوى الدولي لعب محمد صلاح مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم للشباب 2011، ثم المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012 وحصل جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2012 ثم شارك مع المنتخب المصري الأول وكانت مباراته الدولية الأولى خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 ضد سيراليون ثم شارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 ولم ينجح المنتخب المصري في التأهل لأي من البطولات

عقب ذلك نجح المنتخب المصري في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 ونجحوا في تلك البطولة في الوصول إلى نهائي البطولة لكن حققوا مركز الوصيف بعد الخسارة من الكاميرون بنتيجة 1- في النهائي وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية 2017.وشارك أيضاً بشكل فعال في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018 بعد غياب منذ كأس العالم 1990 - وذلك من خلال تسجيله لهدفي فوز مصر على الكونغو بنتيجة 2-1 وهي المباراة التي ضمنت تأهل منتخب بلاده إلى المونديال .

حياة ونشأة محمد صلاح؟

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية ولم يساعد الحظ صلاح على الالتحاق بجامعة كبيرة بل فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها، بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، ولم يقدر على الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون بسبب رغبته في البقاء بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في عام 2012 وبعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون العرب، أتم بازل السويسري تعاقده مع صلاح في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو حيث تابعه نادي بازل السويسري لبعض الوقت، وبعد أحداث كارثة ستاد بورسعيد قام بازل بترتيب مباراة ودية مع منتخب مصر تحت 23 سنة. أقيم اللقاء في 16 مارس 2012 باستاد رانكوف في بازل. لم يشارك محمد صلاح إلا في الشوط الثاني فقط، لكنه سجل هدفين، وانتهت المباراة بفوز بازل بنتيجة 4-3 .

موسم 2013-14

مع بداية موسم 2013-14 ، سجل محمد صلاح في أول ظهور ضد آرو في 13 يوليو 2013. وسجل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا بعد شهر ضد نادي مكابي تل أبيب في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا .ثم سجل هدفين في مرمى بطل الدوري البلغاري الممتاز نادي لودوجوريتس رازجراد في الدور الفاصل .

موسم 2014-15

في بداية الموسم بدت أوضاع صلاح غير مستقرة بعد أن قام بتقديم طلب للانتساب لأحد المعاهد الدراسية ليستكمل تعليمه ووافق وزير التعليم العالي المصري على ذلك ثم فوجئ صلاح بعد ذلك بتراجع الوزير عن قراره وقام بإلغاء انتساب محمد صلاح للمعهد بداعي عدم حصوله على الدرجات المطلوبة للالتحاق بالمعهد بالإضافة إلى عدم حضوره، وبذلك أصبح صلاح لا ينتسب لأي جامعة أو معهد وبالتالي أصبح مطلوباً للتجنيد لذلك ترددت أخبار بأنه مضطر أن يترك تشيلسي ويعود إلى مصر لتأدية الخدمة العسكرية، ولكن حلت الأزمة عن طريق اجتماع مدرب المنتخب المصري في ذلك الحين شوقي غريب مع رئيس الوزراء المصري آنذاك إبراهيم محلب مع وزير التعليم العالي المصري .

موسم 2015-16 

ومع مطلع الموسم الكروي 2015-16 وتحديداً يوم 6 أغسطس 2015 انضم محمد صلاح إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة قادماً من نادي تشيلسي لمدة عام واحد مع أحقية نادي روما في الشراء في المستقبل وذلك مقابل 5 ملايين يورو ، وقدم نادي فيورنتينا شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي تشيلسي ومحمد صلاح بداعي أن نادي تشيلسي انتهك عقده مع فيورنتينا عندما سمح لصلاح بالانضمام إلى روما  وصدر الحكم بعد ذلك بعد انضمام صلاح إلى ليفربول وجاء في مصلحة صلاح تشيلسي

موسم 2016-17

وفي 3 أغسطس 2016 قام روما بشراء محمد صلاح من تشيلسي مقابل 15 مليون يورو ، وكان موسم 17-2016- من أفضل مواسم صلاح حيث استطاع

إحراز 19 هدف في الموسم منهم 15 في الدوري الإيطالي وهدفان في كأس إيطاليا وهدفان في الدوري الأوروبي في مرمى نادي ليون الفرنسي وبذلك

احتل المركز الثاني في قائمة هدافي ناديه بعد إيدين دجيكو الذي نجح في إحراز 39 هدف في الموسم منهم 29 في الدوري الإيطالي و2 في كأس إيطاليا و 8 في الدوري الأوروبي، كما قام بصناعة الأهداف حيث صنع 11 هدف لزملائه في الدوري الإيطالي

معظمها لإيدين دجيكو وشكل معه ثنائياً وبذلك احتل صلاح المركز الثاني في الدوري الإيطالي في صناعة

الأهداف بعد مهاجم نابولي خوسيه كاييخون الذي نجح في صناعة 12 هدف بفارق هدف واحد عن

محمد صلاح، ويعد صلاح أكثر لاعبي روما في الموسم تشكيلاً للفرص على المرمى بحوالي 80 فرصة وثاني أكثر لاعب تسديداً على المرمى ب 64تسديده بعد إيدين دجيكو صاحب ال 160 تسديده على المرمى كما سجل أول هاتريك له مع روما في فوزه على بولونيا بنتيجة 3-0 وذلك في 6 نوفمبر 2016 ولذلك اختير صلاح كأفضل لاعب في روما في الدوري الإيطالي موسم 2016-17.

محمد صلاح حياة الشخصيه؟

نشأ صلاح في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم ربة منزل وأخ وأخت، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقًا بينه وبين الالتحاق بجامعة كبيرة. 

في 18 ديسمبر عام 2013 تزوج محمد صلاح من (ماجي محمد) زميلته بالمدرسة. ابنتهما مكة من مواليد 2014  سميت على تيمنا بمدينة مكة المكرمة . ولديه ابنة أخرى، كيان، ولدت عام 2020. ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الإستقرار مبكرًا، وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية مع احترافه في بازل السويسري وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه في سويسرا أثناء احترافه في بازل وإنجلترا في فترة انضمامه لفريق تشيلسي، ولم تتمكن أسرته من السفر إلى إيطاليا في بداية احترافه في فيورنتينا، بسبب عدم إصدار جواز سفر لنجلته مكة ولكنهم انضموا إليه بعد ذلك. 

صلاح مسلم ويحتفل بالأهداف التي يسجلها من خلال السجود.

التبرعات التى عمل عليها محمد صلاح؟

من المعروف عن محمد صلاح مساهمته في الكثير من أعمال الخير حيث تبرع لجمعية اللاعبين القدامى حيث أوصل رغبته بالتبرع للجمعية وتمويلها لسد احتياجاتهم كخطوة إيجابية من اللاعب بها وفاء لرموز الكرة المصرية، كما أعلن محافظ الغربية عن تبرع محمد صلاح لإنشاء معهد ديني حيث وضع مبلغ 8 ملايين جنيه لبناء المعهد الأزهري ووحدة حضانات ووحدة تنفس صناعي بقرية نجريج مسقط رأسه، وقام محمد صلاح بالتبرع لإنشاء قسم خاص للحضانات بمستشفى نجريج مسقط رأسه وذلك بعد وفاة عدد كبير من الأطفال بسبب عدم كفاية الحضانات حيث أبلغه طبيب صديقه بتلك الأزمة ولم يتردد اللاعب وسعى لحل تلك الأزمة بكافة مساعيه وقام أيضاً بالتبرع لتطوير مدرسته التي تخرج فيها في مرحلة الطفولة عن طريق تغطية الفناء بالرمال حفاظا على حياة الأطفال الذين يدرسون بالمدرسة وتبرع لإنشاء وحدة للغسيل الكلوي بقريته لعلاج المرضى من أجل تسهيل التكاليف عليهم ومساعدتهم للشفاء من ذلك المرض والوقوف بجوارهم.

الإعلانات

قام محمد صلاح بتصوير عدد من الإعلانات تحت إشراف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المصري وكان الهدف من تلك الإعلانات مكافحة تعاطي وإدمان المخدرات وتوعية الشباب بخطورتها عليهم وأثرها السيئ على حياتهم، وقام صلاح بتصوير تلك الإعلانات بالمجان وكان شعار الإعلانات «أنت أقوى من المخدرات»

في 13 أغسطس 2022 ، اندلع حريق في كنيسة أبو سيفين في الجيزة، مصر، أودى بحياة 41 شخصا نتيجة لذلك. وأعرب صلاح بعد ذلك عن تعازيه على [184] تويتر للمساعدة وتبرع بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه مصري في إعادة بناء الكنيسة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...