0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة
عُدل بواسطة

من هو الشيخ أحمد ياسين ؟

أحمد ياسين

السيره الذاتيه لي الشهيد الشيخ أحمد ياسين؟

الشيخ أحمد إسماعيل ياسين مواليد  28 يونيو 1936 داعية، ومجاهد، من أعلام الدعوة الإسلامية في فلسطين ومؤسس ورئيس أكبر جامعة إسلامية فيها المجمع الإسلامي في غزة، ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وزعيمها حتى وفاته. ولد في قرية الجورة التابعة لقضاء المجدل جنوبي قطاع غزة. لجأ مع أسرته إلى قطاع غزة بعد حرب 1948 أصابه حادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة نتج عنه شلل تام لجميع أطرافه. عمل مدرساً للغة العربية والتربية الإسلامية ثم عمل خطيباً ومدرساً في مساجد غزة. أصبح في ظل الاحتلال الإسرائيلي أشهر خطيب عرفه قطاع غزة لقوة حجته وجسارته في الحق استشهد في 2004 بسبب خيانه له من الداخل.

معلومات شخصيه عن الشيخ أحمد ياسين؟

. اسم الولادة : أحمد إسماعيل ياسين

. الميلاد : 1936 28 يونيو ، عسقلان

. الوفاة : 22 مارس 2004 ( عن سن 67 سنة) غزة

. سبب الوفاة : اغتاله جيش الاحتلال الإسرائيلي بطائرة أباتشي

. الجنسية : فلسطين

. أسماء أخرى : أحمد سعدة

. الديانة : الإسلام

. المذهب الفقهي : أهل السنة والجماعة

. عضو في : حركة حماس

. الأولاد : ثلاث صبية وثمانية بنات

. التعلم : ثانوية عامة

. المدرسة الأم : جامعة الأزهر

. المهنة : قائد مقاومة، مدرس لغة عربية، إمام مسجد

. الحزب : حركة حماس

. اللغة الأم : العربية

. اللغات : العربية

نشأة أحمد ياسين؟

ولد أحمد إسماعيل ياسين في قرية تاريخية عريقة تسمى جورة عسقلان التابعة لقضاء مدينة المجدل التي تقع على بعد 20 كيلو متر شمالي غزة في شهر يونيو من عام 1936 وهو العام الذي شهد أول ثورة مسلحة ضد النفوذ الصهيوني المتزايد داخل الأراضي الفلسطينية مات والده وعمره لم يتجاوز ثلاث سنوات وكني في طفولته بأحمد سعدة نسبة إلى أمه السيدة سعدة عبد الله الهبيل لتمييزه عن أقرانه الكثر من عائلة ياسين الذين يحملون اسم أحمد ، عام 1948 هاجرت أسرته إلى غزة مع عشرات آلاف الأسر التي طردتها العصابات الصهيونية .

استشهاده  الشيخ أحمد ياسين؟

قتل الشيخ أحمد ياسين في هجوم صاروخي شنته الطائرات الإسرائيلية عليه وعلى من معه من مساعدين. حيث قصفت الطائرات الشيخ أحمد ياسين أثناء عودته على كرسيه المتحرك بعد أداء صلاة الفجر بمسجد المجمع الإسلامي القريب من منزله. تمتع الشيخ أحمد ياسين بموقع روحي وسياسي متميز في صفوف المقاومة الفلسطينية، مما جعل منه واحداً من أهم رموز العمل الوطني الفلسطيني طوال القرن .

الحياه الصحيه لى أحمد ياسين؟ 

وقد عانى أحمد ياسين إضافة إلى الشلل التام من أمراض عديدة منها فقدان البصر في العين اليمنى بعدما أصيبت بضربة أثناء جولة من التحقيق على يد المخابرات الإسرائيلية فترة سجنه، وضعف شديد في قدرة إبصار العين اليسرى، والتهاب مزمن بالأذن وحساسية في الرئتين وبعض الأمراض والالتهابات المعوية الأخرى .  وقد أدى سوء ظروف اعتقاله إلى تدهور حالته الصحية مما استدعى نقله إلى المستشفى مرات عدة، بل تدهورت صحة أحمد ياسين أكثر بسبب اعتقاله وعدم توفر رعاية طبية ملائمة له .

لقد نزعت الجيوش العربية التي جاءت تحارب الكيان الصهيوني السلاح من أيدينا بحجة أنه لا ينبغي وجود قوة أخرى غير قوة الجيوش فارتبط مصيرنا بها، ولما هزمت هزمنا وراحت العصابات الصهيونية ترتكب المجازر والمذابح لترويع الآمنين، ولو كانت أسلحتنا بأيدينا لتغيرت مجريات الأحداث.

الأفكار التي تضمنتها المقاله؟

من هو أحمد ياسين ؟

من هو مؤسس حركة حماس؟

حياة أحمد ياسين ؟

 إغتيال أحمد ياسين؟

دراسة أحمد ياسين ؟

عدد أولاد أحمد ياسين؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قال أحمد ياسين في آخر مقابلة تلفزيونية معه: «إننا طلاب شهادة لسنا نحرص على هذه الحياة، هذه الحياة تافهة رخيصة، نحن نسعى إلى الحياة الأبدية.» حقق أحمد ياسين أمنيته الكبرى في الانضمام إلى مواكب الشهداء.

حياته الشخصية للشيخ أحمد ياسين؟

تزوج بحليمة ياسين عام 1961 التي توفيت في 23 يونيو 2020 عن عمر يناهز 76 عاما، وهي من أقارب الشيخ أحمد، وقد توفيت بمنزلها في مدينة غزة. ولهما 11 من الأبناء، منهم 8 إناث، و 3 ذكور .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 51 مشاهدات
مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...