0 تصويتات
55 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة
عُدل بواسطة

من هو مصطفى البرغوثي؟

مصطفى البرغوثي

السيرة الذاتيه لى مصطفى البرغوثي؟

مصطفی کامل مصطفى برغوثي سياسي وطبيب واستاذ جامعي وكاتب فلسطيني ولد في مدينة القدس عام 1954 وتنحدر أسرته من قرية دير غسانة في شمال رام الله.

معلومات شخصية عن مصطفى البرغوثي ؟

. اسم الولادة : مصطفی کامل مصطفى البرغوثي

. الميلاد : 15 يناير 1954 ،القدس

. العمر : 70 سنة

. مواطنة : دولة فلسطين

. عدد الأولاد : 1

. المدرسة الأم : جامعة ستانفورد، جامعة كوبان الطبية الحكومية ، الجامعة الروسية لصداقة الشعوب ،كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال

. المهنة : سياسي، وطبيب

. الحزب : المبادرة الوطنية الفلسطينية (2002-)حزب الشعب الفلسطيني (-2002)

. اللغة الأم : العربية 

. اللغات  : العربية والإنجليزية

.  موظف في : مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس

أثارت المقابلة التي أجرتها المذيعة البريطانية في قناة( TalkTV) جوليا هارتلي بروير مع مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انفعالها وصراخها في وجهه أثناء إدارة اللقاء.

واستنكر ناشطون على مواقع التواصل أسلوب وطريقة المذيعة مع ضيفها (البرغوثي ) وهي تحاوره بانفعال شديد.

واعتبر ناشطون أن أداء المذيعة لم يتحل بالمهنية اللازمة والحياد، كما أنه جاء تعبيرا عن ما سموه انحياز الإعلام الغربي للرواية المعادية للسردية الفلسطينية في إطار الصراع العربي الإسرائيلي.

وفي مقابلة مع الجزيرة مباشر مساء الجمعة، اعتبر البرغوثي أن انفعال هارتلي كان تعبيرا عن "عنصرية بغيضة وفشل في مواجهته"، ودليلا إضافيا على النهج السائد في الإعلام الغربي بإسكات الصوت الفلسطيني .

وقال البرغوثي: "منذ السابع من أكتوبر نواجه انحيازا شديدا من الصحافة والإعلام الغربي ضد الرواية الفلسطينية.. هناك سيطرة وهيمنة للرواية الإسرائيلية ومحاولة لتشويه الصورة".

وأضاف "ساعد على ذلك منع سلطات الاحتلال دخول الصحفيين إلى قطاع غزة لتغطية ما يجري، وبالتالي هناك تعتيم على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل".

وأوضح البرغوثي أن ما جرى في المقابلة معه يعد تجسيدا لهذه الصورة العامة من محاولة إسكات الصوت الفلسطيني ومنعه من الكلام.

وأوضح البرغوثي أن "الانفعال الشديد والهائل للمذيعة البريطانية كان بسبب قوة الأفكار التي ذكرت بشأن كشف حجم الجرائم والمجازر التي ترتكبها إسرائيل وفضح وتعرية الجرائم التي يرتكبها الاحتلال".

واستطرد قائلا "المذيعة لجأت لأسلوب غير مهني على الإطلاق ووجهت إهانة للشعب الفلسطيني والمرأة والرجل الفلسطيني وما تمثله القضية الفلسطينية"، لافتا إلى أنها فشلت في إخفاء الحقائق التي ظهرت جليا على الشاشة.

وقال البرغوثي هذه العصبية الشديدة والانفعال أراه تعبيرا عن الضعف والفشل، وهدوؤنا نحن تعبير عن الشعور بالقوة والقدرة وقوة المعلومة والحقيقة التي نذكرها وننشرها وتنبع من قوة الشعب الفلسطيني ونضاله وليست مسألة شخصية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

وأشار البرغوثي إلى أنه رأى انفعالها تعبيرا عن عنصرية بغيضة، ويمكننا القول إنه سلوك يعبر عن فجاجة وجهل وتجاهل للحقائق وعنصرية شديدة في التعبيرات التي قيلت ويعبر عن لا مهنية، لا يوجد صحفي مهني في العالم يتصرف بهذا الشكل الذي خرق كل القواعد المهنية.

واختتم حديثه قائلا "بالنسبة لي هذه علامة انتصار لروايتنا وفشل المنحازين لإسرائيل في تقديم روايتهم، أشجع كل الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين أن يظهروا على وسائل الإعلام الغربية فهذا جزء من كفاحنا ونضالنا".

وأكد البرغوثي أن أسلوب المذيعة أحدث غضبا عارما في العالم، وكثير في العالم باتوا يريدون أن يعرفوا الحقيقة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...