0 تصويتات
10 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة
عُدل بواسطة

من هوا وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة؟

السيره الذاتيه للمراسل وائل الدحدوح؟

وائل حمدان إبراهيم الدحدوح "أبو حمزة" ؛ ولد في 30/ أبريل / نيسان (1970) هو صحفي فلسطيني ولد ودرس في مدينة غزة وقضى معظم سنين حياته فيها كما اعتقل لسبع سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، واشتغل لصالح وسائل إعلام أخرى قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة عام 2004. اشتهر وائل بتغطيته المتواصلة والمستمرة لما يجري في قطاع غزة كونه مراسلًا رئيسيا للقناة القطرية في القطاع ويتواجد فيه باستمرار. تعرضت أسرة الصحفي الفلسطيني يوم 25 تشرين الأول / أكتوبر 2023 لقصف جوي إسرائيلي طال المنزل الذي نزحت له في مخيم النصيرات  ما تسبب في مقتل زوجته وابنه وابنته وحتى حفيده وذلك بعد أن كانت سلطات الاحتلال قد حثت المواطنين على النزوح لجنوب القطاع بدعوى أن المنطقة هناك آمنة.

معلومات عامه عن الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح؟

معلومات شخصية عن المراسل وائل الدحدوح؟

. اسم الولادة : وائل حمدان إبراهيم الدحدوح

. الميلاد : 30 أبريل 1970 ، غزة، فلسطين

. العمر : 54 سنة

. الإقامة : قطاع غزة

. مواطنة : دولة فلسطين

. الكنية : أبو حمزة

. الأولاد : حمزة الدحدوح

. عدد الأولاد : 6

الحياة العملية لى الصحفي وائل الدحدوح ؟ 

. المدرسة الأم : الجامعة الإسلامية في غزة (التخصص: صحافة) (الشهادة بكالوريوس) (1998) جامعة القدس (التخصص تخطيط إقليمي) (الشهادة ماجستير) (2007)

. المهنة : صحفي

. اللغات : العربية 

. موظف في : قناة الجزيرة 

ليس هناك أصعب من ألم الفقد، فكيف إذا كان الولد البكر، فلذة كبدي كان كل شيء ، بتلك الكلمات نعى وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة الإخبارية وفاة ولده البكر الصحفي الشهيد حمزة وائل الدحدوح ، إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة صحفيين بخان يونس جنوب قطاع غزة ليرتقي رفقة الشهيد الصحفي مصطفى ثريا.

استشهاد حمزة وائل الدحدوح ؟

وقال الصحفي وائل الدحدوح في أول تعليق له على استشهاد حمزة، ليلحق بباقي أفراد أسرته الذين استشهدوا في بداية حرب غزة في أكتوبر الماضي خلال غارة جوية نحن نبكي لكنها دموع الإنسانية والكرم والشهامة وليست دموع الخوف والاستكانة.. بعد فقدان الأسرة وفقدان حمزة نحن مستمرون عملنا، لكن على كل العالم أن ينظر إلى ما يحدث في قطاع غزة، ما يحدث فيه ظلم لنا كـ صحفيين، قيل أن عمل الصحفيين مكفول بالمواثيق الدولية، ومع ذلك تسفك دماء الصحفيين في غزة.. ما يحركنا هي الإنسانية وما يحرك أعداءنا هو الحقد 

واختتم الدحدوح تصريحاته متمنيًا أن تكون دماء ابنه أخر دماء الصحفيين ودماء أهالي غزة، مناشدًا بوضع حد للدماء التي تسيل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي دون تحرك من المجتمع الدولي أمام الحرب الغاشمة الوحشية التي يشهدها القطاع.

نجوى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح؟

الصحفي وائل الدحدوح نجى بأعجوبة من استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في ديسمبر الماضي، ما تسبب في إصابته واستشهاد المصور سامر أبو دقة، خلال قيامهما بعملهما الصحفي.

استشهاد المصور سامر أبو دقة ؟

واستشهد المصور سامر أبو دقة، بعد ساعات من إصابته بسبب القصف الإسرائيلي، عقب محاصرته من قوات الاحتلال - غارقًا في جراحه داخل مدرسة في خان يونس، ومنع وصول سيارات الإسعاف إليه لساعات طويلة، ليفارق الحياة، في سلسلة لا تنتهي من الاستهدافات الإسرائيلية للصحفيين في قطاع غزة.

كيفية استلام الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح خبر قصف منزله؟

كان وائل الدحدوح يوم 25 تشرين الأول / أكتوبر 2023 يُغطي ما يجري في قطاع غزة من غارات جوية إسرائيلية مكثفة واستهداف متعمد للمنازل السكنية والشقق والأبراج كما يفعل  بصفته مراسلا لقناة الجزيرة من أرض الميدان غطى ويُغطي عملية طوفان الأقصى وما تلاها من حرب بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي خلال بث مباشر مع القناة القطرية قبيل الثامنة مساء بقليل (توقيت فلسطين) وفي غمرة حديث وائل مع صحفي الجزيرة عبد السلام فارح تلقى مكالمة هاتفية تفيد بأن المنزل الذي نزحت له أسرته في مخيم النصيرات قد تعرّض لقصف إسرائيلي ما دفع وائل للانسحاب من البث وهرع مسرعًا لعين المكان ليكتشف أن الغارة الجوية الإسرائيلية طالت المنزل الذي كانت تقيم فيه أسرته رفقة أسرة ثانية في منزل قريب وهي حاول الدفاع المدني التعامل مع ضحايا القصف حيث نجح في انتشال بعض الفلسطينيين على قيد الحياة فيما أخرج آخرون موتى بسبب الاستهداف الإسرائيلي، وكان من بينهم زوجة الصحفي وائل الدحدوح وابنه وابنته فيما ظل آخرون تحت الأنقاض أو في عداد المفقودين. 

استشهاد نجله الصحفي حمزة الدحدوح؟

استشهد نجله الصحفي حمزة الدحدوح يوم 7 كانون الثاني / يناير/ 2024 في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غربي خان يونس.

محتواء المقاله  ؟

من هوا وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة؟

 السيره الذاتيه للمراسل وائل الدحدوح؟

 الغاره التى استهدفت منزل المراسل وائل الدحدوح؟

استشهاد نجل الصحفي وائل الدحدوح

كيفية استلام الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح خبر قصف منزله

استشهاد حمزة وائل الدحدوح 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كان لافتا عدم إنكار جيش الاحتلال الإسرائيلي جريمة اغتيال أفراد عائلة الصحفي الفلسطيني وهو الذي اغتال خلال هذه الحرب ما لا يقل عن 20 صحفيًا حتى الخامس والعشرين من أكتوبر فضلا عن أن هذا الجيش نفسه كان قد اغتال صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة في مدينة جنين ونفى ذلك ثم أصر على الإنكار وعدم في الاعتراف بل وتقديم رؤى وتقارير متضاربة حتى خضع في النهاية بعد عشرات التحقيقات المستقلة وتقرير أممي وتقارير أخرى أثبتت وبوضوح أنه من يقف خلف عملية الاغتيال المتعقدة للصحفية الفلسطينية حالة عائة الدحدوح، فإن الجيش الإسرائيلي لم ينف لكنه في نفس الوقت لم يعترف بشكل مباشر بل أخطر مسؤول في الجيش شبكة سي إن إن الأمريكية شئهم لغارة جوية في أحد المناطق من مدينة غزة وخلالها قتل أفراد من عائلة صحفي الجزيرة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...