0 تصويتات
26 مشاهدات
في تصنيف منوعات عامة بواسطة

أجمل الأدعية في شهر رجب.. لا تدع أسيرا إلا فككته فاللهم نصرا مبينا لفلسطين

تفصلنا ساعات قليلة عن موعد استطلاع هلال شهر رجب 1445.. لذا نعرض صيغ أجمل الأدعية في شهر رجب، فإن هذا الشهر يعد ضمن الأشهر الحرم الذي يحرم فيها القتال أو الحروب إلا في حالة الاعتداء، كما أن الصحابة كانوا يستبشرون خيرا بشهر رجب، ففيه ينزل الرزق ويرحم الله الكثير وكان يشفى فيه المرضى.

أجمل الأدعية في شهر رجب

وإذا كنت تريد معرفة أجمل الأدعية في شهر رجب، فإن النبي صلى الله عليه وسلم عندما يرى هلال شهر رجب كان يدعو: «اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان»، مع العلم أنه بحلول شهر رجب فإنه سيكون بدء العد التنازلي على موعد رمضان، والذي سيكون بعد 60 أو 59  يوما من أول يوم من شهر رجب، لذا يجب على المسلم اغتنام هذه الأيام في الصلاة والذكر، كما يحرص العديد على الصيام اثنين وخميس سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ونقدم لكم الآن مجموعة من أدعية شهر رجب :
 

. مع بداية شهر رجب اللهم أهل علينا رجب بالأمن والسلام والإيمان والإسلام يارب العالمين. . يارب مع بداية شهر رجب بارك لنا في هذا الشهر المبارك وبلغنا رمضان يارب يا كريم

. اللهم اعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش وقلة الرزق. . يارب مع بداية شهر رجب لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته يارب العالمين.

. اللهم في هذا الشهر الكريم لا تدع لنا مريضا إلا وشفيته يارب ولا مبتلى إلا عافيته.

. يارب في شهر رجب لا تدع لنا ضالا إلا هديته ولا غائبا إلا رددته ولا مظلوما إلا نصرته.

. اللهم في شهر رجب لا تدع أسيرا إلا فككته فاللهم نصرا مبينا لأهلينا في فلسطين يارب العالمين.

. يارب لا تدع لنا ميتا إلا رحمته ولا حاجة لنا فيها صلاح لك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك

. يارب يا كريم يا مجيب دعوة الداعي إذا دعى.

. اللهم اغفر لنا بفضلك يا أكرم الأكرمين ولا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

. يارب في شهر رجب زدنا نورا في القلب وضياء في الوجه وسعة الرزق ومحبة في قلوب العباد.

. اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين
 

حكم الدعاء في أول رجب

استشهدت بقول الله تعالى في سورة غافر: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ»، كما قال الله تعالى في سورة البقرة «وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ»، وهذه الآيات تؤكد أن الله يستجيب لدعوة الداعي في أي وقت وليس مقتصر على يوم محدد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل الدعاء مستجاب في أول رجب

وفيما يخص هل الدعاء مستجاب في اول رجب.. فكما ذكرنا أن الله تعالى حدثنا كثيرا أنه قريب من العبد ويستجيب لدعوة الداعي، وقال ابن عمر رضى الله عنهما: خمس ليال لا يرد فيهن الدعاء ليلة الجمعة، وأول ليلة من شهر رجب، وكذلك ليلة النصف من شعبان، بالإضافة إلى ليلة العيد، وليلة النحر رواه البيهقي.

فيما ورد عن الإمام الشافعي رضي الله عنه في كتاب «الأم»، قال إن النبي صلى الله عليه وسلم ورد عنه: «إن الدعاء يستجاب في خمس ليال في ليلة الجمعة، وكذلك ليلة الأضحى، وأيضا ليلة الفطر بالإضافة إلى ليلة أول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان، لذا عليكم بكثرة الدعاء والاستغفار كما من المحبذ الصيام في هذه الليلة، وقيام الليل، فلعلها تكون ساعة استجابه.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 15 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 298 مشاهدات
مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...