0 تصويتات
20 مشاهدات
في تصنيف حدث بواسطة
عُدل بواسطة

استهدفت الولايات المتحدة وبريطانيا مواقع يمنيه  في اليمن عبر ضربات من الجو والبحر، وذلك ردا على هجمات نفذتها اليمن  على سفن في البحر الأحمر وتقول إنها تضامنا مع ما يتعرض له قطاع غزة الفلسطيني. يهدد هذا التطور بتوسع إقليمي للحرب بين إسرائيل وحماس. 

وأصدر المجلس السياسي الأعلى في اليمن بيانا أكد فيه أن "ما تعرض له اليمن، فجر اليوم، عدوان غير مشروع ولا مبرر ومخالف لكل القوانين الدولية والمهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين".

واعتبر المجلس السياسي الأعلى أن "العدوان امتداد للاستهداف الأمريكي الغادر للقوات البحرية اليمنية وللعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على أهل غزة، وللعدوان الذي يشن على اليمن منذ مارس 2015 وهو في الوقت ذاته سلوك وقح وفج مدان ومرفوض".

وقال المجلس السياسي إن "الرد اليمني مشروع، وأن على الأمريكي والبريطاني عدم الاعتقاد بأنهما سيفلتان من عقاب قواتنا المسلحة".

وأشار إلى أن "كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافا مشروعة للقوات المسلحة اليمنية ردا على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية".

المصدر: وكالة "سبأ"

قادت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات في صنعاء ومدن أخرى بالتعاون مع البحرين، أستراليا، كندا، وهولندا. واستهدفت الضربات رادارات وبنى تحتية للمسيّرات والصواريخ، بحسب مسؤولين أمريكيين.

وأدى الهجوم على صنعاء وعدة محافظات في اليمن التي تتمركز فيها جماعة أنصار الله  إلى مقتل وإصابة عدد من من أفراد القوات المسلحة اليمنية بحسب بيان الجماعة.

وقال المتحدث العسكري باسم أنصار الله ، العميد يحيى سريع، "إن العدوان الأمريكي البريطاني لن يمر دون عقاب، وإن اليمن لن يتردد باستهداف مصادر التهديد كافة".

محتواء المقاله؟

بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة هجوما واسعا على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة للحوثيين. 

اليمن . 

أنصار الله ترد على هجوم الولايات المتحد و ببريطانيا  .

أهم تغطيات أخبار اليمن المباشرة الآن

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية، الجمعة، بيانا بعد الضربات الأمريكية- البريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن، وأكدت الوزارة قلق الإمارات من تبعات الهجمات على الملاحة البحرية في باب المندب والبحر الأحمر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 28 مشاهدات
سُئل أكتوبر 15، 2022 في تصنيف حدث بواسطة مرافيم
مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...