0 تصويتات
21 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة
عُدل بواسطة

من هو مارك زوكربيرغ ويكيبيديا؟ 

مارك زوكربيرغ ؟

السيرة الذاتية لمارك زوكربيرغ ؟ 

مبرمج امريكي والمؤسس المشارك لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

من هو مؤسس فيسبوك  ؟ 

مارك زوكربيرغ "Mark Zuckerberg"، مواليد 14 مايو 1984 هو رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

 اشتهر بتأسيسه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسوب إدواردو سافرين وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك.

معلومات شخصية عن مارك زوكربيرغ ؟

. الميلاد : 14 مايو 1984 ،وايت بلينس، نيويورك

. العمر  : 40 سنة

. الإقامة : بالو ألتو، كاليفورنيا

. المواطنة : الولايات المتحدة

. العرق : يهودي

. الطول : 170 سنتيمتر 

. الديانة : يهودية ، إلحاد

. عضو في : جامعة تسينغ - هوا

. الزوجة : بريسيلا تشان

. المدرسة الأم  : 

جامعة هارفارد (التخصص:علم النفس و علم الحاسوب) (سبتمبر 2002–)

أكاديمية فيلبس إيكستر  ،كلية ميرسي  ،كلية طب نيويورك  .

. اللغات  : الإنجليزية

. اللغة الأم  : الإنجليزية ، الصينية المندرينية

. المهنة  :  مبرمج،  ورائد أعمال،  وعالم حاسوب،  وراعي فنون ‏،  ورئيس تنفيذي،  وفاعل خير

. مجال العمل :  برمجة،  والإنترنت،  وفيسبوك

. موظف في :  ميتا بلاتفورمز

. الثروة  : 69800000000 دولار أمريكي

الجوائز التى حصل عليها مارك زوكربيرغ ؟

. الدكتوراة الفخرية من جامعة هارفارد    (2017)

. جوائز الأخ الأكبر  (2011)

. عضوية قاعة مشاهير كاليفورنيا (2010)

. شخصية العام  (2010)  

حياة مارك زوكربيرغ ؟

التحق مارك بجامعة هارفارد، وأطلق هناك خدمة التواصل الاجتماعي على فيسبوك من غرفة نومه في فبراير 2004 مع زملائه في الغرفة إدواردو سافيرين وأندرو ماكولوم وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز. أُطلق الموقع في البداية لربط حرم جامعات محددة ببعضها، لكن الموقع توسع بسرعة وتجاوز حدود الكليات، ووصل إلى مليار مستخدم بحلول عام 2012. طرح زوكربيرغ الشركة للاكتتاب العام في مايو 2012 مع احتفاظه بأغلبية الأسهم. في عام 2007، وفي سن 23، أصبح زوكربيرغ أصغر ملياردير عصامي في العالم. حتى نوفمبر 2021، بلغ صافي ثروة مارك 126 مليار دولار، ما يجعله سابع أغنى شخص في العالم.

صنفت مجلة تايم مارك زوكربيرغ حتى عام 2008 من بين الشخصيات المئة الأكثر تأثيرًا في العالم ضمن جائزة شخصية العام، والتي فاز بها في عام 2010. احتل مارك في ديسمبر 2016 المرتبة العاشرة في قائمة فوربس لأكثر الأشخاص نفوذًا في العالم.

الحياة الشخصيه لمارك زوكربيرغ ؟ 

ولد زوكربيرج في دوبس فيري، نيويورك، لأسرة يهودية في بيئة متعلمة، أبوه ادوارد زوكربيرج كان طبيبًا للأسنان وأمه كارين طبيبة نفسية. وله ثلاث أخوات راندي ودونا وآريال، وكان يعتبر نفسه ملحدًا لكن صرح عبر رد على أحد التعليقات أنه ليس ملحدًا ويعتقد أن الدين مهم جدًا.

تطورت اهتمامات مارك بالكمبيوتر منذ طفولته المبكرة فهو مبرمج كمبيوتر، وخاصة وسائل الاتصال والألعاب. حيث قام بتطوير العديد من الألعاب والبرامج كان أولها برنامج للتواصل سماه “Zucknet” في سن الثانية عشر، والذي قام والده باستخدامه في العيادة بحيث تستطيع الممرضة التواصل مع أبوه الطبيب بدون الحاجة لأن تقوم بزيارة غرفته لإعلامه بوجود مريض في غرفة الانتظار. واستخدمت العائلة نفس البرنامج في المنزل للتواصل بين أفرادها في المنزل.

بدأ البرمجة عندما كان في المرحلة الإعدادية، بينما كان يحضر أكاديمية فيليبس اكستر في المدرسة الثانوية، بنى برنامج لمساعدة العاملين في مكتب الاتصال ونسخة من لعبة الأخطار. كما بنى مشغل موسيقى يدعى الوصلة العصبية (Synapse)‏ التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات المستخدم في الاستماع.

حاولت مايكروسوفت وإيه أو إل أن تشتري الوصلة العصبية وتوظف زوكربيرج لديها ولكنه رفض وفضل تحميلها بالمجان وقرر الالتحاق بجامعة هارفارد.

عندما لاحظ والد مارك شغف ابنه للكمبيوتر، قام بجلب أستاذ خصوصي لمارك ليأتي مرة في الأسبوع لتعليم ابنه وتطوير موهبته. قال معلم مارك الخصوصي لأحد المحررين مؤخرًا: أنه” كان من الصعب البقاء مع هذا الطفل العبقري وتعليمه كونه منذ طفولته كان سباقاً دائما للأشياء التي أراد تلقينه اياها”.

زوجة مارك زوكربيرغ ، وقصة زواجهما ؟

فاجأ زوكربيرج أصدقائه والمقربين منه عام 2011 في عامه الـ28، عندما تزوج صديقته بريسيلا تشان، في حفل زفاف خاص وصغير في منزله بمدينة بالو ألتو في كاليفورنيا أمام 100 شخص فقط من المدعوّين، الذين كانوا قد جاءوا أصلاً للاحتفال بتخرج صديقتهم تشان من كلية الطب، إلا أنهم فوجئوا أن اليوم هو يوم زفافها لصديقها زوكربيرج، الذي استمرت صداقتهما حوالي 9 سنوات، منذ بداية تعارفهما في جامعة هارفارد.

 وقد قرر مارك في 2011 أن يكون نباتي ويتوقف عن تناول اللحوم ولديه كلب هنغاري يدعى الوحش.

في عام 1996، أنشأ مارك زوكربيرج برنامج تواصل فوري (شبكة تواصل اجتماعي على مقياس مصغر) في عام 1996 وهو في عمر الحادية عشر من أجل مساعدة والده الذي كان يعمل في عيادة الأسنان في الطابق الأول من بيتهم ويوفر عليه عناء الطلوع والنزول على الدرج كما ذكرت أخته راندي، وكانت عائلته تستخدمه للتواصل فيما بينهم ويدعى البرنامج ZuckNet. كما أن شركتي AOL ومايكروسوفت عرضتا شراء برنامج موسيقى كتبه مارك زوكربيرج في المرحلة الثانوية

انتقل زوكربيرج إلى بالو ألتو، كاليفورنيا، مع بعض الأصدقاء وموسكوفيتش خلال صيف 2004. وفقاً لزوكربيرج، المجموعة خططت للعودة إلى جامعة هارفارد في الخريف لكنه قرر في النهاية البقاء في ولاية كاليفورنيا. حتى الآن، لم يكن الطلاب قد عادوا بعد إلى الكلية. وقامو بتأجير منزل صغير وقد كان بمثابة أول عمل له. خلال الصيف، واجتمع زوكربيرج بيتر تيل الذين استثمروا في الشركة. لأنهم وصلوا إلى أول مكتب في شارع الجامعة في وسط مدينة بالو ألتو بعد بضعة أشهر. اليوم، الشركة سبعة مبان وعدة مئات من الأشخاص في وسط مدينة بالو ألتو، وتشكيل ما يدعو زوكربيرج «في الحرم الجامعي في المناطق الحضرية».

صعود فيسبوك 

في عام 2005, تلقى مارك زوكربيرج عون هائل لشبكة الفيس بوك وذلك على شكل استثمار بقيمة 12 مليون دولار من شركة Accel Partners، الفيسبوك في ذلك الحين كان قاصراً فقط على طلاب الجامعات، ثم قامت الشبكة بالتوسع لتتضمن مدارس الثانوية لتزيد عدد المستخدمين إلى 5.5 مليون في ديسمبر 2005.

رفض زوكربيرج جميع العروض الإعلانية من بعض الشركات الكبرى كـ yahoo وشبكة MTV وقرر فقط التركيز على زيادة عدد مستخدمين الموقع وتطوير خدماته .

سبب عدم تسليط الاضواء على مارك زوكربيرغ ؟

بالرغم من وجود اسمه في الأخبار والبرامج التلفزيونية والافلام السينمائية إلا ان مارك زوكربيرج لا يحب تسليط الأضواء عليه، فهو لا يحب الظهور العام في أحداث كثيرة ويبدو خجولاً على خشبة المسرح .

تنازل مارك زوكربيرغ وزوجته عن ثروتهما؟ 

في يوم 2 ديسمبر 2015 أعلن مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان تخليهم عن 99% من ثروتهم والتي تبلغ حوالي 45 مليار دولار، بعد أن رزقا ببنت أسموها ماكس.

محتواء المقاله ؟ 

من هو مارك زوكربيرغ ويكيبيديا؟ 

ماهي ديانة مارك زوكربيرغ ؟

السيرة الذاتية لمارك زوكربيرغ ؟ 

تنازل مارك زوكربيرغ وزوجته عن ثروتهما؟ 

سبب عدم تسليط الاضواء على مارك زوكربيرغ ؟

زوجة مارك زوكربيرغ ، وقصة زواجهما ؟

الحياة الشخصيه لمارك زوكربيرغ ؟ 

حياة مارك زوكربيرغ ؟

الجوائز التى حصل عليها مارك زوكربيرغ ؟

معلومات شخصية عن مارك زوكربيرغ ؟

من هو مؤسس فيسبوك  ؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قام مارك زوكربيرغ بتسريح معضم موضفي الشركة ؟ 

في يوم 9 نوفمبر 2022 تفاجئ بعض موضفون الشركة ميتا بسبب وصول رسالة لهم على البريد الإلكتروني بإنهاء الخدمات، حيث تم تسريح 11 ألف موظف في الشركة بسبب انخفاض أسهم الشركة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...