0 تصويتات
23 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة

من هو جيف بيزوس ويكيبيديا 

جيف بيزوس

مؤسس و مدير شركة أمازون، وهو أغنى رجل في العالم حاليًا.

السيرة الذاتية لى جيف بيزوس ؟ 

جيفري بريستن بيزوس "Jeffrey Preston Bezos" هو رجل أعمال أمريكي وهو المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي السابق ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم. ولد في 12 يناير 1964، وتخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ثم عمل محللاً مالياً لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994. في عام 1999 اختير جيف بيزوس ك «شخصية العام» التي تختارها مجلة التايم كل عام. ومن المتوقع أن يكون من الأوائل الذين سيحملوا لقب «تريليونير» في العالم وذلك في عام 2040 .

معلومات شخصية عن جيف بيزوس 

. اسم الولادة  : Jeffrey Preston Jorgensen

. الميلاد  : 12 يناير 1964  ،ألباكركي، نيومكسيكو

.  العمر  : العمر 60 سنة

. مواطنة  : الولايات المتحدة 

. عضو في  : الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم،  وفاي بيتا كابا،  والأكاديمية الوطنية للهندسة

. الزوجة : ماكنزي بيزوس (1992–2019)

. العشير  : لورين سانشيز

. عدد الأولاد : 4 

. الأب  : جاكلين بيزوس

. الأم  : بريستن بيزوس

معلومات عامه عن جيف بيزوس 

. المدرسة الأم  : جامعة برنستون (التخصص:علم الحاسوب و هندسة الكهرباء) (الشهادة:بكالوريوس العلوم) (1982–1986)

. المهنة  : عالم حاسوب،  ورائد أعمال

.  اللغة الأم  : الإنجليزية

. اللفات : الإنجليزية،  والإسبانية

. موظف في  : أمازون

. الثروة  : 204600000000 دولار أمريكي

الجوائز التى حصل عليها جيف بيزوس 

. وسام جوقة الشرف  (2023)

. تايم 100 (2018)

. تايم 100 (2017)

. ميدالية جيمس سميثون ليوبيل المائة الثانية (2016)

. شخصية العام  (1999)

. زمالة الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم   

حياة جيف بيزوس 

وُلد بيزوس في ألباكركي وترعرع في هيوستن وميامي، وتخرج في جامعة برينستون عام 1986؛ حصل على إجازة في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب. عمل في وول ستريت في مجموعة متنوعة من المجالات ذات الصلة منذ عام 1986 حتى أوائل عام 1994.

أسس بيزوس أمازون في أواخر عام 1994، خلال رحلة برية عبر البلاد من مدينة نيويورك إلى سياتل. بدأت الشركة كمكتبة لبيع الكتب عبر الإنترنت وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل مجموعة متنوعة من منتجات التجارة الإلكترونية وخدماتها الأخرى، بما فيها البث الصوتي والمرئي والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. يُذكر أن أمازون حاليًا أكبر شركة مبيعات عبر الإنترنت في العالم، وأكبر شركة إنترنت من ناحية الإيرادات، وأكبر مزود في العالم للمساعدين الافتراضيين وخدمات البنية التحتية السحابية عبر فرع خدمات أمازون ويب.

أسس بيزوس بلو أوريجين عام 2000؛ مصنع الفضاء الجوي وشركة خدمات الرحلات الفضائية دون المدارية. وصلت مركبة نيو شيبرد التابعة للشركة إلى الفضاء عام 2015، وهبطت بعدها بنجاح على الأرض.

بدأت الشركة رحلات فضاء تجارية شبه مدارية للبشر، ونفذت رحلتين ناجحتين في عام 2021. 

اشترى بيزوس صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الكبرى عام 2013 مقابل 250 مليون دولار، إضافةً إلى إدارته العديد من الاستثمارات الأخرى عبر شركة رأس المال الاستثماري الخاصة به، بيزوس إكسبيديشنز. شارك بيزوس في سبتمبر 2021 بتأسيس شركة التكنولوجيا الحيوية ألتوس لابس مع يوري ميلنر، مؤسس مجموعة ميل. آر يو.

بصفته أول ملياردير على مؤشر فوربس للثروة، اختير بيزوس «أغنى رجل في التاريخ الحديث» بعد أن قفزت ثروته الصافية إلى 150 مليار دولار في يوليو 2018. وفقًا لمجلة فوربس، تجاوز صافي ثروته 200 مليار دولار في أغسطس 2020، ولم تتوقف ثروته عن النمو خلال جائحة كوفيد-19، إذ ارتفعت بمقدار 24 مليار دولار عام 2020. استقال بيزوس في 5 يوليو 2021 من منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون بعد ان وصلت الشركة في عهده لقيمة سوقية تتجاوز 1.5 تريليون دولار

ليصبح رئيسها التنفيذي؛ حل آندي جاسي، رئيس قسم الحوسبة السحابية في أمازون، محل بيزوس، وبات المدير التنفيذي للشركة. شهد 20 يوليو 2021 تحليق جيف بيزوس إلى الفضاء جنبًا إلى جنب مع شقيقه مارك. استغرقت الرحلة دون المدارية أكثر من 10 دقائق، ووصلت ذروة ارتفاعها إلى 66.5 ميلًا 107.0 كم

بداية جيف بيزوس 

في سنة 1990، شغل جيف بيزوس منصب أصغر نائب للرئيس في تاريخ بانكرز ترست، وذلك قبل ورود فكرة بيع الكتب عبر شبكة الإنترنت إلى رأس بيزوس، وعلى الرغم من جاذبية منصبهِ، إلا أن بيزوس شعر بالملل مما دفعه إلى التوجه إلى شركة دي أي شاو للخدمات المالية والعمل في البحث عن فرص استثمارية في شبكة الإنترنت، ثم ترك وظيفتهِ هذه وتحرك إلى قرية وادي السيليكون لتأسيس موقع (أمازون دوت كوم).

محتواء المقاله؟

امازون دوت كوممن هو جيف بيزوس ويكيبيديا 

 السيرة الذاتية لى جيف بيزوس 

 بداية جيف بيزوس 

الجوائز التى حصل عليها جيف بيزوس 

معلومات شخصية عن جيف بيزوس 

من هو صاحب شركة امازون دوت كوم 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

شركة امازون دوت كوم 

بدأ المستثمرون يدركون بأن بيزوس خطط للمستقبل باقتدار. وقد اقنعهم ان بإمكان التقنية الحديثة من وصل المواقع بقاعدة بيانات ديناميكية، تتيح القيام بتخصيص الخدمة حسب ميول الزبون، فمثلا اقترح خدمة تعمل على إبراز المنتجات للمتسوق اعتمادا على مشترياته السابقة، وتخزن بياناته التي قام بادخالها في المرة الأولى مثل عنوانه ورقم بطاقة الائتمان الخاصة به، وقد اسهمت هذه الخدمة في شهرة موقع أمازون عند إطلاقها في عام 2000.

وبعد مرور سنة من تأسيس أمازون.كوم، بدأ المستثمرين بالاصطفاف خارج مكتب بيزوس وكانت شركة «كلاينر بيركنز كوفيلد أند بايرز» ذات الأسهم العالية الثمن من بين أولئك الذين استثمروا 8 ملايين دولار في الشركة وهو مما ساعدها في زيادة أرباحها بعد ما كان بيزوس يلاقي الصعوبات لاقناع المستثمرين بنجاح فكرته.

جيف بيزوس من رجال الأعمال الذين لا يعيرون أي اهتمام للإعلانات الترويجية في التلفاز وذلك لاقتناعه بأن استخدام الإعلانات التلفازية يبني سمعة الشركة بالاستناد إلى ما تقوله الشركة عن نفسها وليس ما يقوله الزبائن أنفسهم. يقول بيزوس:«إذا كان ثمة أمر أكتشفناه، فهو أن زبائن الإنترنت بتمتعون بصفات أقوى. وإذا كان في وسعنا إسعاد الزبائن، سيكون في مقدورهم الترويج لنا وإخبار خمسة آلاف آخرين عن تجربتهم عبر مجموعات الأخبار News Groups مثلا وغيرها. وبالمثل إذا شعر الزبائن بالسخط منا ولو كنا نعيش في العالم القديم لكان في مقدورهم إخبار القليل من اصدقائهم عن تجربتهم السيئة معنا. لكن في عالمنا الحاضر بات في مقدروهم أيضا إخبار خمسة آلاف شخص عن مدى سوء معاملتنا» وتبلغ ثروثهُ عام 2019 حوالي 157 مليار دولار.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...