0 تصويتات
34 مشاهدات
في تصنيف حدث بواسطة
عُدل بواسطة

اختيرت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، مبعوثاً شخصياً لأمين عام منظمة دول الكومنولث في مجالي العلوم والتقنية

مناهل عبدالرحمن

وقالت الأمين عام لمنظمة دول الكومنولث البارونة باتريشيا اسكتلندا، إن اختيار الدكتورة مناهل جاء نظير خبرتها الواسعة وإنجازاتها العلمية وقيادتها وإلهامها وإسهاماتها في مجالات العلوم والتقنية.

وستقوم الدكتورة مناهل بالربط بين الدول الأعضاء في المنظمة وبقية الدول الأخرى لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، عبر تسهيل التواصل فيما بينهم لتبادل المعرفة والتجارب،  إضافة إلى توجيه الجهود لتطوير البحث العلمي والتقني وتبنّي أفضل المُمارسات، وتعزيز استخدام التقنيات لمواجهة التحدِّيات البيئية، وتعزيز التعاون الاقتصادي، ووضع السياسات والإطار القانوني لتعزيز الابتكار، إضافة إلى دعم بناء قُدرات العلماء والمهنيين في الدول الأعضاء.

وتعد “ثابت” من الكفاءات الوطنية، إذ تشغل منصب مُستشار رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، ورئيس المُنتدى الاقتصادي للتنمية المُستدامة، ومؤسس ورئيس شركة كونسورتيوم للاستشارات “شركة استشارية معنية بتوفير الأدوات والتقنيات للتنمية الاقتصادية وبنوك المعلومات والاستشراف العالمي”، ورئيس مؤسسة IQ العالمية، كما تشغل منصب نائب رئيس شبكة الذكاء العالمية، ونائب مدير معهد كيمياء الدماغ والتغذية البشرية في جامعة إمبريال كوليدج، ونائب عميد أكاديمية الموهوبين في المملكة المتحدة.

وتضم منظمة دول الكومنولث 56 دولة بتعداد سكاني يتجاوز 2.5 مليار نسمة في أنحاء العالم، وتسعى المنظمة لتقريب التفاهم بين الشعوب فيما يخص أهداف التنمية المُستدامة والتقنيات المُتقدمة والتعايش والسلام.

وتعد ثابت من الكفاءات السعودية وتشغل منصب مُستشار رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، ورئيس المُنتدى الاقتصادي للتنمية المُستدامة، ومؤسس ورئيس شركة كونسورتيوم للاستشارات "شركة استشارية معنية بتوفير الأدوات والتقنيات للتنمية الاقتصادية وبنوك المعلومات والاستشراف العالمي .

محتواء المقاله 

مناهل عبد الرحمن ثابت

من اين اصل مناهل عبد الرحمن ثابت

من هي مناهل عبد الرحمن ثابت

اختيرت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، مبعوثاً شخصياً لأمين عام منظمة دول الكومنولث في مجالي العلوم والتقنية.

اختيرت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، مبعوثاً شخصياً لأمين عام منظمة دول الكومنولث

اختيرت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من هي مناهل عبدالرحمن ثابت  ويكيبيديا 

مناهل ثابت

مناهل عبد الرحمن ثابت ، مواليد أكتوبر 1981 ، عالمة رياضيات واقتصاد واستشارية مالية سعودية من أصل يمني، وهي المالك والرئيس لشركة النصائح الذكية للاستشارات في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2007، وتخرجت من الدراسة الثانوية بعمر 15 سنة وسافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال الدراسة الجامعية فحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد من الجامعة الأميركية، وتعتبر أصغر امرأة في العالم حائزة على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، وذلك في سن الخامسة والعشرين، ولقد اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة "ايكو الدولي للفنون" وهي مؤسسة تابعة للأمير ألبرت الثاني أمير إمارة موناكو.

 وهي الحائزة على لقب ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال. ومناهل حاصلة على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 41 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 57 مشاهدات
مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...