0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة

من هو محمد سلامة ويكيبيديا 

محمد سلامة

محمد سلامة

 (مخرج)

السيرة الذاتيه للمخرج محمد سلامة 

مخرج مصري ولد في جمهورية مصر العربية، بمحافظة الجيزة. تلقى تعليمه الثانوي في مدرسة السعيدية الثانوية مما سمح له بالاحتكاك بالمسرح المدرسي وبعد ذلك المسرح الجامعي، حصل سلامة علي بكالوريوس التجارة وتخرج عام 2007 ، وحاول بعدها الالتحاق بالمعهد العالي للسينما ولكن فشل عدة مرات، نجح بعدها في الالتحاق بمجموعة من الورش السينمائية التي طورت من منظوره السينمائي، عمل محمد سلامة في وظائف مختلفة في صناعة السينما والتلفزيون والبرامج، من أعماله (مسلسل رحيم ، مسلسل الحرامي ، مسلسل موسي ، مسلسل ستات بيت المعادي ، مسلسل راجعين يا هوى ، الكتيبة 101).

معلومات عن محمد سلامة 

. اسم الولادة  : محمد سلامة 

. الميلاد : 25 مايو 1986 ،  الجيزة، مصر

. العمر  : 37 سنة

. الجنسية :  مصر

حاصل على بكالوريوس التجارة ولم يدرس السينما، بدأ العمل في صناعة الأفلام القصيرة في سنة 2011 وكان أول أعماله فيلم (الطرحة) وكانت مدته دقيقة، وفي عام 2015 شارك فيلم اللعبة في مهرجان الإسكندرية في المسابقة الرسمية وكان من تأليفه واخراجه وقام أيضا بإخراج بعض الإعلانات والفيديو كليب وشارك كمخرج للوحدة الثانية في مسلسل الأب الروحي الجزء الأول.

أول مسلسل درامي قام به كان مسلسل رحيم عرض في رمضان 2018 وحقق نجاحا في مصر والوطن العربي ونسبة مشاهدة كبيرة. المسلسل من تأليف محمد إسماعيل أمين وإنتاج شركة فنون مصر وبطولة ياسر جلال وشارك فيه مجموعة من الممثلين النجوم أبرزهم الممثلة نور وحسن حسني، محمد رياض، صبري فواز ودينا.

تطور سلامة في الآونة الاخيرة وقدم عدة أعمال مهمة منها مسلسل موسي من بطولة محمد رمضان والذي ناقش الأحداث في صعيد مصر في فترة الأربعينيات وكان العمل بمثابة لوحات فنية ومن أشهر حلقات العمل حلقة الفيضان، حيث عبر سلامة عنه بشكل احترافي لم يقدم من قبل في الدراما المصرية أو السينما المصرية .

قدم سلامة مسلسل راجعين يا هوى عن رائعة اسامة أنور عكاشة والذي كان في الاصل مسلسل إذاعي إلى مسلسل تلفزيوني عرض في شهر رمضان 2022 وحقق نجاح باهر وكان من بطولة خالد النبوي وحصل المسلسل على جائزتين في مهرجان الدراما الاول، جائزة أفضل وجه صاعد وحصل عليها نور النبوى وجائزة أفضل عمل كوميدي في دراما رمضان 2022.

قدم محمد سلامة مسلسل الكتيبة 101 (مسلسل) رمضان 2023 الذي يعرض بطولات الجيش المصري وشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم عمرو يوسف وآسر ياسين ولبلبة وغيرهم.

أعمال المخرج محمد سلامة 

. الطرحة (فيلم قصير) 2011

. انا طالع الفضاء (فيلم قصير) 2012

. اللعبة (فيلم قصير) 2014

. الأسطورة 69 (فيلم قصير) 2014

. رحيم (مسلسل) 2018

. الأبواب المغلقة جورج قرداحي (برنامج) 2019

. نصيبي وقسمتك (مسلسل) 2020

. شريط 6 (فيلم) تحت التحضير 2020

. الحرامي (مسلسل) 2020

. موسي (مسلسل) رمضان 2021

. الجدار الرابع (مسلسل) 2021

. ستات بيت المعادي (مسلسل) 2022

. راجعين يا هوى (مسلسل) رمضان 2022

. الكتيبة 101 (مسلسل) رمضان 2023

محتواء المقاله 

من هو المخرج محمد سلامة 

من هو محمد سلامة 

كم عمر محمد سلامة 

أعمال المخرج محمد سلامة 

قصة نجاح المخرج محمد سلامة 

دراسة المخرج محمد سلامة 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من هو المخرج محمد سلامة 

مخرج مصري ولد في جمهورية مصر العربية، بمحافظة الجيزة. تلقى تعليمه الثانوي في مدرسة السعيدية الثانوية مما سمح له بالاحتكاك بالمسرح المدرسي وبعد ذلك المسرح الجامعي، حصل سلامة علي بكالوريوس التجارة وتخرج عام ٢٠٠٧ ، وحاول بعدها الالتحاق بالمعهد العالي للسينما ولكن فشل عدة مرات، نجح بعدها في الالتحاق بمجموعة من الورش السينمائية التي طورت من منظوره السينمائي، عمل محمد سلامة في وظائف مختلفة في صناعة السينما والتلفزيون والبرامج، من أعماله (مسلسل رحيم ، مسلسل الحرامي ، مسلسل موسي ، مسلسل ستات بيت المعادي ، مسلسل راجعين يا هوى ).

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...