0 معجب 0 شخص غير معجب
53 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة
أعيد الوسم بواسطة

أول من اكتشف الأمريكيتين

من هو الرحالة الذي هو اول من اكتشف امريكا, اكتشاف الاوامريكتين

من هو أول من اكتشف أمريكا

اكتشاف أمريكا pdf

حقيقة اكتشاف أمريكا

من اكتشف أمريكا من المسلمين

مما لا يدع مجالا للشك أن الهنود الحمر او السكان الاصليين في امريكا هو اول من اكتشف امريكا قبل الجميع، وهؤلاء الصيادين قدموا من آسيا باتجاه الشرق وصولا الى ولاية ألاسكا في امريكا الشمالية غربا، أو عبر جسر بيرينغ لاند البري من سيبيريا، ووصلوا إلى هناك منذ 13,000-35,000 عام، وبالتالي كانوا أول من اكتشف أمريكا، واعتُبروا أحفادهم الشعوب الأصلية في القارة، ومثّلوا الأمريكيين الأصليين.

 اما ما يثار عن أنّ مكتشف أمريكا هو الرّحالة كريستوفر كولومبوس في 12 من شهر أكتوبر من عام 1492م فقد سبقه قبيلة من السكان الأصليين الذين سكنوا الأرض هناك وأقاموا فيها، وبالتالي لم يكن كولومبوس أول من وطأت قدماه أرض أمريكا الشمالية والجنوبية.

من اكتشف امريكا العالم الجديد, رحال اكتشاف قارة أمريكا, كولومبس

 ويُعتقد أنّ أول من اكتشف القارة الأمريكية قبل قرون هم المغول، والفينيقيون، والصينيون، والأيرلنديون، والنرويجيون، والويلز، وكان مجيء كولومبوس بعد كلّ هذه الجماعات.

موضوع كريستوفر كولومبوس

كما دل وجود اكتشاف أثري في أمريكا لايات قرآنية في منطقة رود آيلاند بالولايات المتحدة نشره موقع أمريكي منذ القرن التاسع الميلادي أي قبل وصول كريستوفر كولومبوس بـ 500 سنة و يدل على أن المسلمين استطاعوا الوصول إلى أمريكا قبل الأوروبيين، وتؤكد القصاصات القرآنية التي عثر عليها والتي كتبت بالخط الكوفي الذي ظهر بالعراق ما بين القرن السابع والتاسع الميلادي صحة هذا الخبر.

الرئيس التركي رجب طيب  إردوغان قال: "إن مؤرخين مهمين من تركيا ومن دول أخرى هم من طرحوا فكرة أن المسلمين اكتشفوا القارة الأمريكية قبل كريستوفر كولمبوس،" مشيرًا إلى أنها "ليست فكرة جديدة، وانتقد من اعترضوا عليها، واستهزأوا بها في تركيا، دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن مدى صحتها."

وقال أردوغان في تصريحات سابقة: "لقد زُعم أن كولومبوس اكتشف القارة الأمريكية سنة 1492، في حين أن البحارة المسلمين وصلوا إلى تلك القارة سنة 1178، أي قبل 314 عامًا من وصول كولومبوس إليها،" لافتًا أن "مذكرات كولومبوس أشارت لوجود مسجد على رأس جبل على ساحل كوبا، معربا عن رغبته في بناء مسجد في ذلك المكان."

متى اكتشفت أمريكا الشمالية

من جانب اخر فان هناك وثائق دراسية حديثة بالإنجليزية أصدرها الدكتور/ يوسف ميروا تفيد أن كثيرًا من المؤرِّخين يؤكد أن عرب الأندلس وصلوا إلى شواطئ أمريكا قبل كولومبس بـ 500 عام، ويستدلون ابتداءً بما ذكره الجغرافي والمؤرخ المسعودي، الذي ذكر في كتابه "مروج الذهب ومعادن الجوهر" المكتوب عام 956م أن أحد المغامرين من قرطبة ويدعى" الخشخاش"، عبر بحر الظلمات مع جماعة من أصحابه إلى أن وصل إلى الأرض وراء بحر الظلمات- وهي التسمية التي كانت تطلق على منطقة أمريكا-، ورجع سنة 889م.

 وقال الخشخاش لما عاد من رحلته بأنه وجد أناسًا في الأرض التي وصلها، وقد عاد محملاً بحمولات الكنوز الثمينة الكثير والكثير من الذهب، وهو نفس الشيء الذي وجده كريستوف كولومبوس.

كريستوفر كولومبوس مكتشف امريكا

اكتشاف امريكا, مكتشف امريكا

كريستوفر كولومبوس

كولومبوس والهنود الحمر

مكتشف أمريكا أمريكو

فيلم اكتشاف أمريكا

فيلم كريستوفر كولومبوس

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
عُدل بواسطة

مكتشف أمريكا

أول من اكتشف القارة الأمريكية قبل قرون هم المغول، والفينيقيون، والصينيون، والعرب المسلمون، والأيرلنديون، والنرويجيون، والويلز، وكان مجيء كولومبوس بعد كلّ هذه الجماعات.
 

لكن الرحالة كريستوفر كولومبوس هو من اعلن هذا الاكتشاف للعالم

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 23 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 39 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 12 مشاهدات
مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...