0 معجب 0 شخص غير معجب
34 مشاهدات
في تصنيف شخصيات بواسطة

من هو عزيز مرقة ويكيبيديا 

عزيز مرقة

السيرة الذاتية لعزيز مرقة

عزيز مرقة هو مغني وملحن وموزع موسيقي ومغني أردني من مواليد 22 يونيو 1983 في تونس. نشأ عزيز في عائلة فنية، حيث كان والده عازفًا للعود ووالدته مغنية. بدأ عزيز تعلم الموسيقى في سن مبكرة، حيث تعلم العزف على البيانو والكمان ، درس عزيز الموسيقى في أكاديمية الموسيقى بالأردن، ثم حصل على منحة دراسية لدراسة التأليف الموسيقي في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد تخرجه، عاد عزيز إلى الأردن وبدأ مسيرته المهنية كمغني وملحن ، أصدر عزيز العديد من الأغاني الناجحة، مثل "مين قالك"، "آه يا حلوة"، "بنت قوية"، "هي"، "ياباي"، "بنت الناس"، "سمعتك"، وغيرها. كما قام بتأليف الموسيقى للعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

يُعرف عزيز مرقة بأسلوبه الموسيقي الفريد، الذي يجمع بين الموسيقى العربية والموسيقى الغربية. كما يُعرف بقدرته على كتابة أغاني رومانسية وعاطفية.

في عام 2016، أصدر عزيز مرقة أول ألبوم له بعنوان "عزيز مرقة". حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وحصل عزيز على العديد من الجوائز عن أعماله ، يُعد عزيز مرقة أحد أهم الفنانين العرب في الوقت الحالي. يتمتع عزيز بشعبية كبيرة بين الشباب، ويعتبره الكثيرون قدوة لهم.

من هي زوجة عزيز مرقة

تزوج عزيز مرقة من لينا الطهطاوي عام 2017.

أولاد الفنان عزيز مرقة

له ابن واحد اسمه زيد.

من هو مؤسس موسيقى الراز

أسس عزيز مرقة نوعًا جديدًا من الموسيقى يسمى "موسيقى الراز"، شارك عزيز مرقة في العديد من الحفلات الغنائية في جميع أنحاء العالم.

رغم قلة عدد حفلات عزيز مرقة نسبياً مقارنة بغيره من المطربين، إلا أنها تحظى بتغطية إعلامية متميزة وواسعة، حيث بدأ مرقة بالمشاركة في عدة حفلات أخرى كحفلات الأعراس والخطب وغيره. حتى خاض تجربة BAB ومن هنا بدأ نجاح المطرب الفني، وأضحى مطربا من المطربين الشباب المشهورين في الأردن والوطن العربي، وتزامن هذا الأمر مع مشاركته بحفلات ريدبول في الشارع بمصر والتي حضرها فوق الـ 20 ألف متفرج وأيضاً إقامته لعدة حفلات خاصة به منها حفلة (بوليفارد) العبدلي التي نالت نصيبها من النجاح الكبير كباقي حفلاته لا سيما حفلتي ساقية الصاوي وحفلة الـ music box وغيرهم من الحفلات التي أقيمت بـمصر والأردن. وحفلة Yalla Amman التي برع عزيز بمساعدة جمهوره له بالترويج عنها فلاقت بحضور أعداد كبيرة من المتفرجين.

من أول من أطلق ألبومًا بتقنية ثلاثي الأبعاد

كان عزيز مرقة أول من أطلق ألبومًا بتقنية ثلاثي الأبعاد.

محتواء المقاله 

من أول من أطلق ألبومًا بتقنية ثلاثي الأبعاد

من هو مؤسس موسيقى الراز

أولاد الفنان عزيز مرقة

من هو عزيز مرقة

عزيز مرقة

السيرة الذاتية لعزيز مرقة

من هي زوجة عزيز مرقة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

ولد في تونس في عام 1983. وعاش مرقة في تونس لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعيش في الأردن حيث ترعرع طفولة في عَـمان، كان عزيز مرقة شغوفاً منذ الصغر بالموسيقى وتعلم العزف على آلة البيانو منذ كان بعمر 12 سنة، فكان البيانو هو أول وسيلة أتيحت له في طفولته فكانت المتنفس والطريقة للتعبير عما بداخله من فكرٍ موسيقي فعمل على تنمية موهبته، حيث بدأ في اتخاذ دروس العزف على البيانو مع ساكو ترافيليان، حصل عزيز على شهادة المستوى 8 منح من كلية ترينيتي - لندن في العزف على البيانو. وفي عام 2001 ذهب عزيز مرقة إلى أكاديمية الموسيقى في الأردن لمدة سنة، مما منحه الحصول على منحة دراسية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنهى دراسة البكالوريوس في التأليف الموسيقي.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...