0 معجب 0 شخص غير معجب
71 مشاهدات
في تصنيف منوعات عامة بواسطة
عُدل بواسطة

ما هي أضرار القات على الجهاز البولي و التناسلي

أثر القات على الجهاز البولي و التناسلي ، هل يؤثر القات على الانجاب، القات والجنس

هل مضغ القات يؤثر على انتصاب القضيب  

د. حسني الجوشعي

1-    أوضحت الأبحاث العلمية والدراسات الطبية بأن متعاطي القات يشعرون برغبة جنسية قوية مؤقتة خلال المرحلتين الأولى والثانية من تناول القات، وذلك بسبب تأثير مادة الكاثينون المخدرة على الجهاز العصبيولكنه في نفس الوقت يؤدي إلى ضعف شديد في الإنتصاب عندما يصل متناولو القات الى المرحلة الأخيرة من مفعوله .

القات يسبب الضعف الجنسي

أضراره على الجهاز البولي والتناسلي؟

وكما نعلم فإن عملية الجماع يتحكم فيها الجهاز العصبي بشكل كامل, فهذه العملية تحتاج إلى الهدوء النفسي والصفاء الذهني وغياب أي مؤثرات خارجية مثل منبهات الجهاز العصبي كالقات مثلا, فعدم استخدام أي منبهات يؤدي إلى الاستقرار النفسي وبالتالي الاستقرار في ممارسة الحياة الزوجية الطبيعية.

اضرار القات على الكلى

اثار القات على الحالب

تاثير القات على الجماع

هل يؤثر القات على الجماع الجنس

أسباب ضعف الانتصاب بعد القات

ابطال مفعول القات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة

أثر القات على الجهاز البولي و التناسلي

د. حسني الجوشعي

1-    أوضحت الأبحاث العلمية والدراسات الطبية بأن متعاطي القات يشعرون برغبة جنسية قوية مؤقتة خلال المرحلتين الأولى والثانية من تناول القات، وذلك بسبب تأثير مادة الكاثينون المخدرة على الجهاز العصبيولكنه في نفس الوقت يؤدي إلى ضعف شديد في الإنتصاب عندما يصل متناولو القات الى المرحلة الأخيرة من مفعوله .

وكما نعلم فإن عملية الجماع يتحكم فيها الجهاز العصبي بشكل كامل, فهذه العملية تحتاج إلى الهدوء النفسي والصفاء الذهني وغياب أي مؤثرات خارجية مثل منبهات الجهاز العصبي كالقات مثلا, فعدم استخدام أي منبهات يؤدي إلى الاستقرار النفسي وبالتالي الاستقرار في ممارسة الحياة الزوجية الطبيعية.

والذين يعتقدون أن للقات أثرا في تنشيط القدرة الجنسية, هم واهمون فالقات لا يساعد أبدا على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال أو الإناث بل على العكس تماماًفإنه يؤدي إلى ضعف شديد في الانتصاب لدى الرجال كما ذكرنا سابقاً وذلك بسبب التأثير المثبط لأطراف الاعصاب والذي يسببه بعض المواد الموجودة في القات وهذا يؤدي بدوره إلى فقدان الرجل لثقته في نفسه في ممارسة حياته الطبيعية بدون مؤثرات خارجية فيلجأ البعض إلى المخدرات الأخرى الأكثر قوة بل إن البعض يلجأ والعياذ لله لمنكرات أشد حرمة وهي الخمور لتنشيط الجانب الجنسي.

2-         العديد من الدراسات التي قام بها باحثون يمنيون وسعوديون أثبتت بأن في مكونات نبات القات بعض المواد الكيميائية الموجودة تقلل من إنتاج الحيوانات المنوية التي تنتج في أنابيب الخصيتين مما يقلل من نسبة حدوث الحمل لدى الأشخاص الذين يعانون أصلا من نقص في أعداد الحيوانات المنوية.

 

3-             التدفق اللاإرادي للحيوانات المنوية نتيجة تأثير مادة الكاثينون المخدرة على الأعصاب في  تتحكم في الصمامات العضلية للجهاز التناسلي مما يفسد طهارة المسلم وهذا أيضاً يؤثر على نفسيات هؤلاء المتعاطين للقات كونهم لايتحكمون في خروج السائل المنوي وقد يكون هذا التأثير دائماً ويصعب علاجه إلا بالإقلاع الفوري عنه وإلا فإنه قد يتحول إلى حالة مزمنة قد يصعب علاجها في المستقبل.

4-            قلة كمية الحيوانات  المنوية وقلة عددها إضافة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في القات تتسبب في تشوه عدد كبير من الحيوانات المنوية مما يفقدها وظيفتها البيولوجية وينتج عنه تشوه في الأجنة.

5-            يتسبب القات في تكوين الحصوات في أماكن متعددة من الجهاز البولي إبتداء من الكليتين والحالبين والمثانة كونه يحتوي علي كميات كبيرة من أملاح الأوكزالات وهي مواد صلبة تترسب في شكل حصوات (حجارة) في الأماكن المختلفة من الجهاز البولي للرجال والنساء على حدٍ سواء.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع مرافيم

نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقع مرافيم

...